علاج نقص الحيوانات عند الرجال بالأعشاب

علاج نقص الحيوانات عند الرجال بالأعشاب

علاج نقص الحيوانات عند الرجال بالأعشاب


علاج نقص الحيوانات عند الرجال بالأعشاب | إن عدم القدرة على الإنجاب بعد الزواج أمر يثير القلق لدى الطرفين والفكرة السائدة بأن المرأة هي المسبب ولكن السبب قد يكمن في نقص عدد الحيوانات المنوية في السائل المنوي للرجل بحيث لا تتجاوز كميتها  ١٥ مليون حيوان منوي في كل مل متر مكعب، مما يقلل من احتمالية التقاء الحيوانات المنوية الذكرية مع البويضات الأنثوية.

سيكون هذا المقال من موقع صحة الرجل للحديث عن علاج نقص الحيوانات عند الرجال بالأعشاب حيث أكدت الأبحاث على ضرورة الاهتمام بالنظام الغذائي المعتمد على الأعشاب والمواد الطبيعية في العلاج.

 

مشروبات تزيد الخصوبة عند الرجال


إن معيار خصوبة الرجل تعني قدرته على الانجاب والتي تعتمد بشكل أساسي على الحيوانات المنوية من خلال

وعند الحديث عن مشروبات زيادة الخصوبة عند الرجال لا بد من دراسة تأثير هذه المشروبات على العوامل المذكورة أعلاه لتحديد مدى فعاليتها من خلال احتواء تركيبتها على مواد معينة كالزنك ومضادات الأكسدة وحمض الفوليك لما تملكه من تأثير في الخصوبة وفيما يلي أهم المشروبات التي ينصح بها:

  • الفواكه الحمضية: والتي تضم قائمة واسعة منها البرتقال والليمون والجريب والتي يتم تحضير عصائرها أو الاكتفاء بخلط عصير الليمون والماء، وتأتي أهميتها لما تملكه من مضادات أكسدة الممثلة بفيتامين ج والتي تؤثر في عدد الحيوانات المنوية نحو الزيادة.
  • الأفوكادو: ينصح بإضافته إلى المشروبات اليومية فهو بطبيعته يحتوي على قيم عالية من الزنك والذي يندر الحصول عليه من مصدر طبيعي، وتأثيره يكمن في تحسين صحة وجودة الحيوانات المنوية بالإضافة إلى تنشيط هرمون التستوستيرون.
  • حليب فول الصويا: تعتبر مخزن من البروتين والفيتامينات والمعادن وأنزيمات الأكسدة القوية والتي تؤثر في صحة الحيوانات المنوية وسرعتها.

 

علاج نقص الحيوانات عند الرجال بالأعشاب
علاج نقص الحيوانات عند الرجال بالأعشاب

 

زيادة الحيوانات الذكرية عند الرجل بالعسل

إن العسل كان ولا يزال مستخدماً في الطب لما له فوائد صحية بالإضافة لكون مرمم ومطهر للبشرة ومضاد للبكتيريا، أما عن دواعي استخدامه في زيادة عدد الحيوانات المنوية فالسبب يكمن في مضادات الأكسدة التي تعتبر أساس تركيبه بالإضافة إلى احتوائه على البوتاسيوم وفيتاميني ج وه ، وفيما يلي أشهر الأنواع المستخدمة لهذه الغاية:

  • عسل السدر: لكل جزء من أجزاء شجرة السدر استخدام علاجي مختلف، حيث يمكن اعتباره مطهر ومضاد للجراثيم واسع الطيف تم استخدامه منذ القديم كمنشط جنسي فعال حيث يعمل على زيادة الخصوبة.
  • عسل الجنسنغ: يعمل على زيادة الخصوبة من خلال تقوية الحيوانات المنوية.
  • عسل غذاء الملكات: له دور في تحسين الشعور بالرغبة الجنسية لكونه يزيد الخصوبة لدى الرجل.

وتجدر الإشارة إلى أن النتيجة المطلوبة لا تتحقق باستخدام العسل لوحده بشكل يومي بل يجب ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي مخصص ومتكامل.

 

خلطة لتقوية مني الرجل

إن أغلب الخلطات التي توصف لتقوية السائل المنوي عند الرجل يعتبر العسل المكون الأساسي وفيما يلي أهم تلك الوصفات:

  • تحضير خليط يتضمن العسل مع مجموعة من المكسرات المتوفرة ولاسيما اللوز والجوز، وتأتي أهمية التركيز على الجوز لاحتوائه على أوميغا٣ والأرجنين أحد الأحماض الأمينية التي تنشط الدورة الدموية، يمتلك هذا الخليط تأثير قوي في زيادة الخصوبة من خلال تناول أربعة ملاعق في الصباح بصورة يومية.
  • خلط غذاء عسل الملكات مع حبوب لقاح النحل في كأس حليب وتناوله يومياً في الصباح يعدل النقص الحاصل في الحيوانات المنوية.

 

كم يستغرق علاج ضعف الحركة

يعتبر ضعف حركة الحيوانات المنوية مشكلة منتشرة بكثرة ويشكو منها عدد كبير من الرجال في أيامنا هذه، فترة العلاج تتراوح بين شهر لغاية مدة أقصاها ثلاثة أشهر، واختلاف مدة العلاج يرجع لاختلاف طبيعة الجسم من شخص لأخر، واختلاف المسبب في ضعف الحركة وطريقة علاجه وفكرة الحمل والقدرة على الإنجاب واردة خلال فترة العلاج أو بعد انتهائه.

 

تقوية الحيوانات الذكرية عند الرجل


إن التركيز على نوعية وكمية المواد الغذائية التي يتم إدخالها للجسم بصورة يومية إحدى الطرق العلاجية المطبقة والتي أثبتت فعاليتها، فيما يلي سنذكر بعض الأطعمة وسبب التوصية بها:

  • السبانخ: ويعتبر من أشهر الخضار الخضراء التي تمد الجسم بنسبة عالية من حمض الفوليك والذي يعتبر من الأحماض الأساسية التي تقوي الحيوانات المنوية.
  • البندورة: المادة الفعالة في تركيبته هي مادة الليكوبين، وتعتبر من أهم مضادات الأكسدة التي تنشط الحيوانات المنوية.
  • البيض: وهو الأفضل في تحسين الخصوبة عن طريق تعزيز إفراز التستوستيرون لاحتوائه على كل من حمض الفوليك والزنك.
  • الثوم: وتأتي أهميته في الخصوبة لسببين الأول وجود مادة السلينيوم التي تساعد في الحصول على تحسين جودة الحيوانات المنوية والسبب الثاني هو تأمين تدفق الدم بقوة للخصتين مما يؤمن حماية لتلك الحيوانات عن طريق تحفيز الدورة الدموية.
  • الموز: أهم ما يميزه تفرده بأنزيم بروميلين النادر والذي يزيد الرغبة الجنسية عند الرجال كما ويضم مجموعة من الفيتامين الغنية وهي فيتامين أ، ب٦و ب١.

وفيما يخص استخدام الأعشاب لعلاج نقص الحيوانات يوجد مجموعة من الأعشاب التي أثبتت فعاليتها ولكن المهم أن يتم استخدام تلك الأعشاب تحت إشراف طبي ونذكر منها:

  • الحلبة: والتي تستخدم لزيادة الخصوبة عن طريق تحسين نسب التستوستيرون في الدم، ويتم تحضير كوب من مغلي الحلبة وشربه بصورة يومية والنتائج لا تحتاج لأكثر من شهر لتبدأ بالظهور عند الرجال.
  • عشبة الماكا أو الجينسينغ البيروفي: يمكن الحصول عليه بعدة أشكال يعطي طعم حلو، لكن يفضل الحصول على مسحوق الماكا وإضافته إلى الطعام والشراب يومياً، ونظراً لفعاليتها القوية ولاسيما في النشاط الجنسي عند الرجل أطلق عليها اسم الفياجرا الطبيعية.
  • حبوب لقاح النحل: تعمل على زيادة الحيوانات المنوية ولاسيما بعد خلطها بالعسل وإدخالها للجسم بشكل يومي.

 

علاج نقص الحيوانات عند الرجال بالأعشاب
علاج نقص الحيوانات عند الرجال بالأعشاب
أسئلة و إجابة مختصرة

وستكون هذه الفقرة مخصصة لطرح أكثر الأسئلة التي تثار حول موضوع مقالنا مع عرض الإجابة التي تفي بالغرض:

 

ما هو الدواء الذي يقوي الحيوانات المنوية؟

يعتبر استخدام العلاج الدوائي أمر شائع مع وجوب إشراف طبيب على العلاج بالكامل، ويشمل العلاج استخدام الكلوميفين سترات وهو يعمل كمثبط لمستقبلات الأستروجين، بالإضافة إلى إمكانية وصف جرعات من الهرمونات تعمل على تعديل نسب الهرمونات وإعادتها لوضعها الطبيعي كما ينصح الأطباء في اغلب الأحيان بالاعتماد على حمض الفوليك وأنواع أخرى من الأحماض الأمينية التي تساعد في زيادة الخصوبة.

هل من الممكن حدوث حمل رغم ضعف حركة الحيوان المنوي؟

إن الأمر ممكن ولكن يحب ألا تقل حركة الحيوانات المنوية عن٤٠ بالمئة وأن يكون لديها كروموسومات بعدد صحيح لإتمام نجاح الإلقاح وإلا فالخيار المتاح هو التلقيح الاصطناعي.

ما هو الطعام الذي يزيد من السائل المنوي؟

إدخال المكملات الغذائية باعتدال هي طريقة لتعويض الفاقد من الفيتامينات والمعادن وهناك قائمة واسعة من الخضار والفواكه التي تفي بالغرض وأهمها السبانخ، مع التأكيد على ضرورة طلب الاستشارة الطبية لتفادي التعرض لأمراض أخطر.

 

في نهاية مقال علاج نقص الحيوانات عند الرجال بالأعشاب:

في ختام مقال علاج نقص الحيوانات عند الرجال بالأعشاب تناولنا بشيء من التفصيل عدة فقرات هامة حول أهم المشروبات والأعشاب التي توصف لتزيد الخصوبة وسبب استخدام العسل في تقوية الحيوانات المنوية مع تحديد مدة العلاج ومعرفة مدى إمكانية حدوث حمل خلال فترة العلاج.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *