مدة علاج التهاب البروستاتا بالعسل

مدة علاج التهاب البروستاتا بالعسل

مدة علاج التهاب البروستاتا بالعسل


مدة علاج التهاب البروستاتا بالعسل | هل يمكن علاج البروستات بالعسل و ما هي فوائد العسل لعلاج البروستات و كيف يتم استخدام وصفة العسل في علاج البروستاتا بشكل طبيعي للحفاظ على وظيفة غدة البروستاتا الهامة في الجسم.

تعتبر مشاكل البروستات من الأمراض المنتشرة بكثرة و التي تؤثر على صحة الرجل و من الممكن أن تؤثر على فرص حدوث الحمل أيضا و تركها دون علاج ربما يتطور ليتحول إلى سرطان البروستات و منه  في مقال اليوم من موقع صحة الرجل سنتعرف على طريقة علاج التهاب البروستات بالعسل و كم هي مدة علاج التهاب البروستاتا بالعسل.

 

ماهي البروستاتا

البروستاتا هي عبارة عن غدّة توجد أسفل المثانة تحيط بمخرج البول في المنطقه الواقعة قبل بداية القضيب:

  • حيث تقوم البروستاتا بإفراز سائل حمضي يحتوي على مجموعة من الانزيمات والأيونات تتغذى به الحيوانات المنوية.
  • تبلغ هذه الغدة حجمها الطبيعي في النمو بعد سن البلوغ.
  • كما يبدأ عملها الفعلي منذ سن البلوغ حتى استئصالها او موت صاحبها.
  • الجدير بالذكر أنّ هذا العمل المتواصل والطويل لغدّة البروستات يجعلها عرضة لأكثر من نوع من الالتهابات منها الآني ومنها الموسمي ومنها المزمن.
  • هناك العديد من الحالات الالتهابية التي تتحوّل إلى أورام حميدة أو خبيثة، وقد يستجيب بعضها للعلاج وقد يستعصي على أنواع العلاجات.

على العموم فمضادات الأكسدة و كذلك مضادات البكتريا و مضادات الالتهاب هي الاهم في علاج التهاب البروستاتا و هذه المواد مجتمعةً توجد في عسل النّحل الأصلي والخالي من الغش.

لذلك فقد أكدت مصادر بحثية كثيرة وخصوصاً في العد الثاني من القرن الحادي والعشرين على إمكانية علاج إلتهاب البروستاتا بمختلف أنواعه بعسل النّحل الصافي و لكم قد تختلف مدة العلاج والمواد الطبيعة المضافة إليه بحسب الحالة الالتهابية ودرجة الالتهاب.

 

فوئد العسل للبروستاتا

منذ الأزل استخدم الكثيرون العسل والنباتات الطبيعية لعلاج معظم الأمراض التي يتعرضون لها، ومنذ اكتشاف الالتهابات التي تلحق بالبروستات اتخذَ الأطبّاء منحيين في العلاج:

  • الأول وهو العلاج بالأدوية الكيميائية المركّبة.
  • الثاني العلاج بالعسل والأعشاب الطبيعية والطّبّ البديل.

قد اثبتت الأبحاث العلمية الأخيرة بأن العسل بما يحتويه من مضادات أكسدة وكذلك مضادات الالتهاب والبكتريا بالإضافة للفيتامينات المنشّطة لكثير من أجهزة الجسم يستخدم كدواء لكثير من الالتهابات التي تصيب الكثير من الأشخاص وخصوصاً التهابات البروستاتا، ولكن هناك بعض الحالات المستعصية لالتهابات البروستاتا تستدعي إضافة بعض النّباتات أو الاعشاب الطبيّة لتكون أكثر تأثيراً على الآفة الالتهابيّة.

كذلك توجد بعض الحالات التي تستدعي اختيار نوع محدد من العسل لاستخدامه في علاج الالتهابات المزمنة لغدّة البروستاتا، كما اثبتت الابحاث أيضاً بأنّ العسل يعالج حتى أورام البروستاتا الخبيثة، وكذلك فإنّ الابحاث والدراسات المخبرية اثبتت بأنّ تناول العسل مع حبات الطلع بشكل يومي بعد بلوغ سن الأربعين يحمي غدّة البروستاتا من الالتهابات وكذلك يقوّيها مما يستبعد بعد ذلك إصابة البروستاتا بأي آفات.

 

كيفية استخدام العسل لعلاج البروستاتا


للعسل الكثير من الاستخدامات في علاج التهابات والبروستاتا وكذلك احتقانها أيضاً، ولكن لاستخدام العسل في علاج إصابات البروستاتا عدة طُرق وكل واحدة منها يتم إضافة مكمّل طبيعي للعسل لأداء مهمّته العلاجيّة:

إضافة حبوب اللّقاح لعسل السّدر:

يضاف خمسة وعشرين غراماً من حبوب اللقاح لخمسين لمائة غرام من عسل السّدر ويفضّل إضافة خمس غرامات من غذاء الملكات للخليط ويتم بعدها تحربك الخليط حتى يتجانس، يتم وضع ملعقة كبيرة من الخليط في كأس ماء فاتر ويتم تناوله مرّتين يومياً.

الليمون والعسل مع الماء الفاتر:

يضاف ملعقة كبيرة لكأس من الماء الفاتر مع ثلاث ملاعق من عصير الليمون على أن يتم تناولها صباحاً ومساءً.

العسل مع الحلبة:

تضاف ملعقة وسط من مسحوق الحلبة لكأس من ماء ثم يضاف للمزيج ملعقة كبيرة من عسل النحل الأبيض ويتم تناوله كل يوم صباحاً ومساءً.

حبّة البركة مع العسل:

يتم مزج ملعقة وسط من حبة البركة المطحونة لحظتها مع ملعقة كبيرة من عسل النحل المكفول حيث يتم تناولها فور المزج ويتم تكرار العملية مرتين كل يوم صباحاً ومساءًا.

 

مدة علاج التهاب البروستاتا بالعسل
مدة علاج التهاب البروستاتا بالعسل

 

مدة علاج التهاب البروستاتا بالعسل


التهاب البروستاتا من الأمراض التناسلية الأكثر انتشاراً بين صفوف الرجال فلا يكاد يخلو منه عشرة رجال من كل مائة رجل وخصوصاً بعد سن الخمسين:

لكن هناك العديد من أنواع التهابات البروستاتا يصاب بها الرجل مثل التهاب البروستاتا البكتيري أو التهاب البروستاتا الإنتاني أو التهاب البروستاتا السرطاني وكذلك تليّف البروستاتا النّاتج عن الاحتقان المزمن والالتهابات المزمنة.

و قد أثبتت جميع الأبحاث بأن عسل النحل الأصلي يُعَد من أفضل أنواع العلاج لالتهابات البروستاتا بالإضافة لبعض المكمّلات العشبية الدّوائية.

أما بالنسبة لمدة استعمال العسل كعلاج لالتهاب البروستاتا فلا يمكن تحديد مدة علاج احتقان البروستاتا بوقت محدد و لذلك لأنّ حدة الالتهاب بالإضافة إلى نوعيّته من العوامل الهامة التي تحدد فترة تناول عسل النحل كعلاج لالتهاب البروستاتا.

على العموم فإنّ تحديد نوع الالتهاب الحاصل للبروستاتا والأعراض المرافقة له تستدعي تناول العسل لفترة أطول أو أقصر ولكن الأفضل أن يتم تناول عسل النحل الأصلي يومياً صباحاً و مساءاً مع إضافة حبوب اللقاح بالكميّة المناسبة وكذلك حبّة البركة.

كما يرى الكثيرون من أطبّاء الأعشاب و خبراء الطّب البديل في تناول العسل بشكلٍ مستمر بعد انتصاف العقد الخامس من عمر الرّجل بشكل مستمر أمراً مفيداً جدّاً لأنّ فيه الوقاية من هذه الالتهابات وكذلك الشّفاء من أي التهابات قد تحصل.

 

أفضل عسل للبروستاتا

يعتبر عسل السدر الجبلي أفضل عسل للبروستاتا و يستخدم بوصفات مختلفة منها:

  • عسل السد مع حبة البركة.
  • عسل السدر مع البرتقال.
  • كما يمكن صناعة وصفة العسل مع حبوب اللقاح حيث يعتبر هذا المكون الطبيعي أفضل عسل للبروستاتا.

 

في نهاية مقال علاج التهاب البروستاتا المزمن بالعسل

بهذا نكون قد تعرفنا على طرق علاج البروستاتا بالعسل و لابد للجميع من معرفة الخواص التي يحملها العسل في علاج الالتهابات بشكل عام والتهاب البروستاتا بشكلٍ خاص  وذلك بسبب احتوائه على مضادات التهاب ومضادات أكسدة تستطيع معالجة معظم أنواع الالتهابات.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *