هل البروستات يسبب ضعف الانتصاب

هل البروستات يسبب ضعف الانتصاب

هل البروستات يسبب ضعف الانتصاب


هل البروستات يسبب ضعف الانتصاب | لطالما كان الاعتقاد أن مشكلة ضعف انتصاب القضيب عند الرجل أثناء ممارسة العلاقة الحميمية مرتبط بالحالة النفيسة والضغوط والتوترات التي قد يتعرض لها الرجل في حياته اليومية.

لكن مع تقدم الطب في الوقت الحاضر تبين أن هناك العديد من المشاكل الجسدية والتي يؤدي الإصابة بها إلى ضعف قدرة القضيب عند الرجل على الانتصاب ومن بين هذه المشاكل يأتي مرض البروستاتا والذي يكون له أثر كبير في ضعف الانتصاب.

في هذه المقالة من موقع صحة الرجل قررنا أن نبين لكم ما هو مرض البروستاتا  و أضرار مرض البروستاتا على الرجال ، وهل البروستاتا تسبب ضعف الانتصاب والقدرة الجنسية ؟، وهل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا ؟.

 

ما هو مرض البروستاتا ؟

البروستات هي عبارة عن غدة صغيرة الحجم ( حجمها مماثل لحبة الجوز ) وهي تقع تحت المثانة وتحيط بالإحليل والذي يقوم بتفريغ البول من المثانة وهي تقوم بإفراز السائل الذي يحيط بالحيوانات المنوية و يقوم بدور مغذي لها أثناء انتقال إلى جسم المرأة من أجل تخصيب البويضة .

مرض البروستات هو عبارة عن خلل يصيب غدة البروستات وفي معظم الحالات يرافقه ظهور ألم حاد والتهاب البروستات يسبب غالبا” صعوبة في التبول وفي بعض الأحيان يكون مصحوبا” مع الألم أثناء عملية التبول ويمكن أن يشعر المريض بالبروستاتا بألم في منطقة الأريبة أو منطقة الحوض أو الأعضاء التناسلية ، ويمكن أن تكون العدوى البكتيرية أحد أسباب التهاب البروستات والتي تنتقل من المسالك البولية إلى غدة البروستاتا .

 

هل البروستات يسبب ضعف الانتصاب
هل البروستات يسبب ضعف الانتصاب

 

أضرار البروستاتا على الرجال


استكمالا لمقالنا هل البروستات يسبب ضعف الانتصاب لنتعرف على أضرار البروستاتا على الرجال حيث تشمل الأضرار التي يحتمل أن يتعرض لها الرجال عند إصابتهم بمرض البروستات ما يلي :

  • عدم القدرة على التبول ( حصر البول ) وهو ما قد يضطرهم للخضوع لعملية القسطرة البولية والتي تتم عن طريق إدخال أنبوب في المثانة من أجل تفريغ البول المتجمع فيها .
  • زيادة احتمال إصابة المسالك البولية بالعدوى وينتج ذلك نتيجة عم القدرة على تفريغ المثانة من البول المجمع فيها بشكل كامل .
  • يمكن أن تترسب الرمال الكلسية ضمن المثانة وذلك نتيجة عدم القدرة على تفريغ المثانة بشكل كامل وهو ما ينتج عنه تكون حصوات داخل المثانة والتي تتسبب في حدوث وتعمل على تهيج المثانة  وقد يظهر الدم في البول وفي حال كانت الحصوات المتشكلة كبيرة فأنها قد تمنع تصريف البول المتجمع في المثانة بشكل كامل .
  • يمكن أن يؤدي احتباس البول في المثانة وعدم القدرة على تصريفه إلى تلف الكلى أو انتقال العدوى إليها من المثانة .
  • إن احتباس البول الحاد وتلف الكل من الأمراض التي قد تهدد حياة الرجال في حال عدم تلقي العلاج المناسب لها . .

 

هل البروستاتا تسبب ضعف الانتصاب والقدرة الجنسية ؟

هل البروستات يسبب ضعف الانتصاب ..!! إن إصابة الرجل بمرض البروستات قد تسبب ضعفا” في الكفاءة أو المقدرة الجنسية للرجل أثناء ممارسة العلاقة الجنسية ويعود ذلك لأنه يسبب ما يلي :

  • عدم القدرة على المحافظة على انتصاب القضيب  أثناء ممارسة العلاقة الحميمة ومعاناة الرجل من صعوبة في انتصاب القضيب .
  • كما أن  شعور الرجل  أثناء ممارسته  العلاقة الحميمة  يكون غير كاملا”
  • معاناة الرجل من مشكلة سرعة القذف أو بطأه أثناء ممارسة العلاقة الجنسية
  • ظهور بقع مع الدم في  السائل أثناء عملية الجماع .
  • معاناة الرجل من الألم أثناء عملية قذف السائل المنوي أثناء الجماع .

 

هل يعود الانتصاب بعد علاج البروستاتا ؟


تعتمد الإجابة على هذه السؤال على نوع العلاج الذي يتم استخدامه لعلاج مرض البروستات وتشمل هذه العلاجات ما يلي :

العلاج الجراحي

يحدث ضعف الانتصاب غالبا” بعد عملية استئصال غدة البروستات بشكل كامل ويوجد هناك طريقتان للاستئصال هما :

  • تتمثل الأولى باستئصال كامل غدة البروستات  مع التأكد من بقاء الأعصاب
  • أما الطريقة الثانية فيتم فيها استئصال كامل غدة البروستات مع استئصال الأعصاب
  • لذا إذا تم الاستئصال بالطريق الأولى فمن المحتمل أن يشفى المريض من ضعف الانتصاب خلال سنة من العملية ولكن في حال استخدام الطريقة الثانية في الاستئصال فإن الشفاء أمر مستبعد أي أن الرجل يظل يعاني من ضعف الانتصاب طوال حياته .

العلاج الهرموني

يستخدم هذا العلاج لإيقاف تطور سرطان البروستات وتبدأ مشكلة ضعف الانتصاب بعد استخدام العلاج بأسبوعين إلى خمس أسابيع وقد يسبب العلاج الهرموني ضعف الانتصاب بشكل دائم عند الرجل في حال لم يتم تلقي العلاج المناسب لذلك .

العلاج الاشعاعي

يتم استخدام العلاج الاشعاعي عندما يكون الرجل مصابا” بسرطان غدة البروستات  من أجل إيقاف تطور السرطان وعلاجه وفي هذا النوع من العلاج يبدأ ضعف الانتصاب بالظهور لدى الرجال بشكل تدريجي خلال من2-3 سنوات من بدأ الخضوع للعلاج الإشعاعي  ويتم علاج ضعف الانتصاب بتلقي العلاجات المناسب وفي حال عدم العلاج فإن ضعف الانتصاب قد يدوم للأبد .

العلاج بالأدوية الحاوية علة مثبطات ألفا

في حالات تضخم البروستات عند الرجال يتم تناول بعض الأدوية والتي تحتوي على مثبطات ألفا ولكن في حال تناول هذه الأدوية لمدة أكثر من 8 اسابيع فأنها قد تسبب حدوث ضعف في الانتصاب لدى الرجل بشكل دائم وحتى بعد إيقاف تناول الدواء .

 

هل البروستات يسبب ضعف الانتصاب
هل البروستات يسبب ضعف الانتصاب

 

في نهاية مقال هل البروستات يسبب ضعف الانتصاب:

لقد تعرفنا في مقال اليوم عن إجابة سؤال هل البروستات يسبب ضعف الانتصاب و ما هي أضرار البروستات على الرجال و كيف يمكن علاجه بأفضل الطرق الطبية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *